.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}

بحث

تقويم الحملات الإعلامية..حمدي الروبي

 

يتم تقويم الحملة الإعلامية بهدف :

1- الوقوف على النقاط والجوانب الايجابية للتأكيد عليها وتعظيمها.

2- الوقوف على النقاط السلبية بهدف علاجها وتلافيها فيما بعد.

3- تطوير و ترقية وتحسين عملية التخطيط الإعلامي في الحملات القادمة.

وأهم الأساليب المستخدمة في تقويم الحملة الإعلامية هي:

1- تحليل المضمون :

وذلك للتعرف على مضمون الحملة الإعلامية ومضامين الرسائل الاتصالية التي استخدمت في إطارها ، وتحليله كيفياً أو كمياً بطريقة دقيقة حتى يمكن الوقوف على مواطن الايجابية ومواطن القصور في هذا المضمون بأسلوب علمي منهجي.

2- قياس الرأى العام:

وذلك للتعرف على مدى فهم الجمهور المستهدف للرسائل الاتصالية المستخدمة في الحملة ، ومدى ملائمة الرموز التي تضمنتها هذه الرسائل لنقل المعاني المطلوبة ، ودرجة فهم الجمهور لها ، وغير ذلك من الجوانب.

3- كما تستخدم كذلك في عملية التقويم: ( الدراسات والاستقصاءات ) ، و ( الاجتماعات والمناقشات ) ، و ( اللقاءات والمقابلات ) ، و ( التقاريـــر الدوريـة و الزيارات الميدانية و الملاحظة المباشرة ).

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق