.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}

بحث

تحقيق الكاريزما والجاذبية الشخصية .. حمدي الروبي

هل ترغب بأن تكون صاحب شخصية جذابة ؟ هل تعلم سر هذه الجاذبية ؟ .. إن السر يكمن في التركيز على الآخرين. لماذا؟ لأن تقدير الناس لبعضهم شبيه بفكرة الدائن والمدين ، أو تبادل الهدايا .. فعندما تمنح تقديرك لشخص ما فإنك تهديه هدية غير ملموسة ، وأنت بذلك تصنع في نفسه رصيدًا أدبيًّا مماثلًا ، حيث سيكون ممتنًّا لك وشاعرًا بضرورة رد الجميل. وعندما تقدر الطرف الآخر فإنه سيسعى إلى رد هذا الجميل ، سواء في السر أو في العلن. إن تصرفك على هذا النحو سيضيف لرصيد جاذبيتك الكثير، وسيُعلي من روحك المعنوية أكثر.

والآن اسمح لي أن أوضح لك بعض الأفكار الهامة التي تضيف لجاذبيتك _ أثناء اهتمامك  بالآخرين _ رصيدًا متميزًا :

·       كن مختلفًا واعمل على تطوير نفسك بلا توقف ؛ فالشخص الجذاب هو أكثر الناس اجتهادًا في أي شيء يؤديه ، ومن أسباب جاذبيته أنه ماهر فيما يعمل لدرجة أن الناس تستمتع برؤيته وهو يعمل كما تستمتع برؤية نتاج عمله.

·       يجب أن تفعل كل شيء بصورة أفضل قليلًا ؛ لتتفوق على الآخرين ، مع التركيز على شيء بعينه لكي يصعب على الآخرين تقليدك.
تعلّم من كل موقف ، واستمع لكل تعليق ، واستفد من كل تجربة.

·       تغلب على شعورك بالخجل أو الحرج ؛ فمن الممكن أن تكون مقدرًا لنفسك بصورة عالية ، ومع ذلك فإنه من الممكن أن تشعر بالحرج في بعض المواقف. إن الحرج يقلل من فرص ظهورك بمظهر جذاب ، والحل الوحيد يتمثل في أن تعلم أنه ما من أحد من الناس يستطيع أن يرى هذا الحرج ؛ لأنه بداخلك ، لذا عليك أن تواجه هذا الشعور وتتظاهر بعدم وجوده ؛ حتى تتخلص منه تماما.

·       عندما تتحدث عما أنجزت في أي وقت ركز على النتائج المحققة واترك التفاصيل المملة ؛ فالناس يبهرها معرفة أنك أنجزت كتابة التقرير مثلًا في ظرف يومين ، ولا يهمهم على الإطلاق معرفة أي شيء عن مئات الأيام التي أمضيتها في تعلّم كيفية كتابة التقارير.
إن جاذبيتك تكمن في النتائج ، وليست في التفاصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق