.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}

بحث

سياسة وجموح و طفاسة..بقلم الأديبة والفنانة ليلى حسين

كيف تحقق مكاسب مادية من خلال الإنترنتو العنكبوتية المتسلطة ؟!

لمن أين و كيف إن لم أكن صانع منتج يجد مجالا للتسويق عبر الميديا والانترنت ..
و ما الوسيلة لشباب في بداية الطريق بلا خبرات عملية ، كيف يحقق كبار السن الذين نجاحا و فلاحا ، وهم لا يملكون رأس مال أو لغة أجنبية ، أو مهارة طاغية في مجالات الحياة ..
الامر خطير على مدى أعمار الأجيال المختلفة ..
من المؤكد  أن الله قد منح كل إنسان موهبة و مهارة وصفة يتميز بها ، لكن الظروف الحياتية لم تمنحه فرصة لانطلاق تلك القدرات . نحن نحتاج أن "نفتش" جيدا داخل أنفسنا ، و أن نبحث بعدسة مكبرة عن كل جينات الطاقة في عقولنا و قلوبنا ونتخطى بها أسوار الجسد ، لتحقيق المعادلة الصعبة بين الحلم و الإمكانيات وسطوة المال ..
الإنترنت فتح أبواب العمل والتربح المادي على مصراعيه ، بداية من التسول الإلكتروني ، و النصب ، والتهكير و الابتزاز حتى بوابات التجارة ، صناعات صغيرة و مشاريع كبرى ، أبواب التجارة بالسياسة و بيع الأعضاء و تجارة الجسد .. العنكبوتية أصبحت تحقق دخلا رهيبا من خلال الإعلانات ، بعضها جاد وحقيقي ومعظمها احتيالي. كثيرا ما يتم استقطاب البنات والنساء عاشقات المكسب السريع على الانترنت بأساليب ملتوية أو طرق فجة ، إذ يتم الترويج لكل صور الدعارة .. إعلانات لشركات و أعمال وهمية تجد طريقها إلى كل نقاط الضعف الإنساني .. تيك توك و تيك أواي و انطلاق نحو الشهرة و الدولارات و الهاوية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق