.post-outer {-webkit-touch-callout:none; -webkit-user-select:none; -khtml-user-select:none; -ms-user-select:none; -moz-user-select:none;}

بحث

نقطة الماء..دكتورة نجية الشياظمي


 جميلة نقطة الماء تلك ، جميلة بمرونتها ، بتقبلها لكل العقبات التي تعترض سبيلها ، جميلة و قوية لأنها لم تشتك يوما و لن تشتكي و لن تصارع الصخور الكبيرة حينما تجدها في طريقها ، جميلة لأنها تعلم أن الحياة بدون مرونة فناء و موت محتوم .
كم أود أن أكون نقطة الماء تلك ، تلك البسيطة ، الهادئة ،المسالمة ، المتفائلة و الإيجابية .
*بسيطة لأنها مجرد نقطة تبدو لنا لا شيء ، لكنها بصبرها و مثابرتها للالتقاء بأخواتها كي يصبح الخير خيرات و تصبح القطرة غيثا كريما يحيي بعد الموت و يروي بعد الظمأ.
*جميلة لانها بسيطة غير معقدة لا تود أن يكون كل الفضل لها وحدها فقط فانتظرت و تنتظر كي تنضم لأخواتها ، فقد تحلت بنكران الذات كمثيلاتها ، و بذلك أصبحت القطرة سيلا عارما و لو بقيت قطرة لوحدها لجفت و انتهت لكنها لم تفعل .
*جميلة لأنها هادئة ، تنزل في هدوء و ثبات ، و تمضي في طريقها بهدوء أشد ، لا تلوم ، لا تنتقد ، لا تتعصب ، لا تصرخ في وجه من يقف في سبيلها ، بل تلتف عليه و تتجاوزه و تمضي في سبيلها هادئة هانئة، لا تلقي بالا لشيء سوى هدفها و وجهتها :النهر أو الحقل . عملها و هدفها كله خير تنظف الهواء و تغسل كل الشوائب من السماء .
*جميلة لأنها مسالمة ، حتى حينما تشتعل النيران و تتأجج تطفئ لهيبها في صمت و تواضع ، و لو رفضت قطرة الماء تلك أن تفعل لاحترق العالم و أصبح رمادا ، لكنها تخمد كل الثورات حتى حينما نغضب نجد أنفسنا أول ما نقوم به هو تناول جرعة ماء تشفي الغليل و تهدئ البال .
*جميلة لأنها متفائلة حينما تتقدم في طريقها بكل شموخ لا يهمها شيء سوى الوصول ، هكذا هم المتفائلون دائما واثقين في الوصول للأعلى و للأفضل ، بتجاوز المعيقات و العقبات بكل شجاعة و ثقة بالنفس . *جميلة لأنها إيجابية بكل ما سبق ذكره فهذه هي قمة الإيجابية و الفعالية و التفاؤل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق